The Blog Arabic

تجربة مشتركة، صعبة على الجميع

  • By Amina Mango

تجربة مشتركة، صعبة على الجميع

أينما كنا في الوقت الحالي ومهما كانت حياتنا في السابق، فإننا نتشارك اليوم نفس الظروف في جميع أنحاء العالم.  قد تبدو حياتنا هشة، وقد يشعر البعض بقلق شديد بشأن صحته وصحة أحبائه. إن التفكير في كوننا سبب مرض أي شخص مخيف جدًا. فنحن نسعى لحماية وإيواء من نحبهم. أعتقد أن حقيقة أننا جميعًا نعيش نفس المشاعر والاحتياجات في جميع أنحاء العالم شيء قوي جدًا. في الواقع إنها تجربة مشتركة ولكنها على الصعيد الشخصي ليست بالسهلة. من المؤكد أن أيام العزلة الذاتية والحجر الصحي لها تقلبات ويمكن أن تشعرنا بالارتباك الشديد، خاصةً أننا لا نعرف كيف ومتى ستنتهي هذه الفترة ومتى سنجتمع مع من نحب. لكن هناك دومًا جانب إيجابي، فالحجر لا يترك لنا الخيار غير البقاء بالداخل، والتفكير بعمق واكتشاف المزيد عن أنفسنا، وعن جوهر الحياة وما معنى أن تكون إنسانًا. لقد جعلنا أكثر تعاطفا مع بعضها البعض وجعلنا جميعًا متساوون برغم اختلاف العرق والطبقة.

أنا شخصياً وجدت أن أفضل طريقة للتعامل مع هذا الظرف هو أن يكون لدي روتين، أعمال روتينية، التحدث مع العائلة القريبة والبعيدة ، الطهي ، الكتابة ، شرب شاي الأعشاب ، القراءة ، استخدام الزيوت الطيارة حول المنزل واستخدامها في روتين العناية الشخصية اليومي، الجلوس والاستمتاع بأشعة الشمس على الشرفة والرسم. و ما زلت أعتزم الكتابة والرسم وقراءة المزيد ..

كوني بعيدة عن المنزل في الوقت الحاضر، أفتقد أطفالي وعناقهم ورائحتهم. افتقد التجول في منزلي الحبيب في المجدل، الأردن حول أشجار الزيتون والصنوبر. أفتقد المناظر الجميلة من شرفتي حيث كنت أستمتع كل ساعة من اليوم بإضاءة وألوان وأشكال وظلال مختلفة. أفتقد المكان الذي مّدني بالإلهام والامتنان. افتقد الأشياء اليومية البسيطة التي أستمتع بها وأحبها ؛ مرسمي ولوحاتي. افتقد الإحساس بالإنجاز والامتنان عند صنع منتجات العناية بالبشرة التي أفادت أطفالي وعائلتي والآن جميع أولئك الذين اختاروا استخدامها.

في النهاية ، أنا ممتنة للأردن، الأرض والوطن الذي هو بيتي ومصدر إلهامي. اليوم وكل يوم أشعر بالفخر لكوني أردنية.

أخيرًا، أود أن أسأل كيف تشعرون خلال هذه الفترة؟ كيف أثرت أزمة كرونا على حياتكم بشكل عام. سلبيًا أو إيجابًا! لا تترددوا في التواصل معي خلال هذه الفترة المقلقة. إذا لم نظهر الآن  التعاطف مع بعضنا البعض ، فمتى؟

سأقوم الآن بإعداد شاي الأعشاب ، وقراءة كتاب والبدء برسم هذه الشجرة الجميلة التي أراها من نافذتي في الطابق السابع بعيدًا عن المنزل...

Share this
Older Post